دورة غواص الكهف

تتضمن دورة غواص الكهف اكتساب المعرفة والمهارات لاستكشاف الكهوف بشكل صحيح وآمن. ترشدك هذه الدورة إلى الدخول في الكهف بعيدًا بما يكفي للمغامرة، ولكن ابق داخل منطقة الضوء للخروج للمياه المفتوحة بسهولة.

 

الوصف

توجد الكهوف في العديد من المناطق التي يغوص فيها الغواصون – من ينابيع المياه العذبة إلى جدران الجزر البركانية وسواحل الحجر الجيري. وفي هذه المواقع ستجد مساحات كبيرة ومظلمة تبدو جذابة بشكل لا يصدق لكنها من المحتمل أن تكون خطرة. تمنحك دورة بادي غواص الكهف التخصصية المعرفة والمهارات لاستكشاف الكهوف بشكل صحيح – مما يسمح لك بالدخول لمسافة كافية للمغامرة ، ولكن ابق داخل منطقة الضوء للخروج للمياه المفتوحة بسهولة.

يجب أن تكون غواصًا متقدمًا في المياه المفتوحة من بادي وتبلغ من العمر 18 عاماً على الأقل للتسجيل في دورة غواص الكهف.

 

محتوى الدورة

جاهز للتحدي؟ ستكمل أربع غطسات مع التركيز الأول على التعامل مع الخط واستخدام البكرة وإجراءات الطوارئ خارج الكهف ؛ وستزيد الغطسات الثلاث التالية مهاراتك الجديدة داخل الكهف. ستتعرف أيضًا على:

  • معدات أخرى متخصصة للغوص في الكهوف مثل الأضواء وأنظمة التنفس الزائدة عن الحاجة.
  • تجنب التقنيات المضادة للارتباك والتراكم.
  • تخطيط الغوص بما في ذلك حدود العمق والمسافة وإدارة الهواء للغوص في الكهوف.

 

المعدات

بالإضافة إلى معدات الغوص الأساسية ، ستحتاج إلى مصباح غوص أساسي وضوء احتياطي أصغر وخيط وبكرة. قد يقترح مدرب بادي أو موظفو مركز الغوص المحلي معدات أخرى مناسبة للغوص في الكهوف مثل القصبة الهوائية المخصب القابلة للطي التي تلائم جيبك أو أي معدات غوص تقنية أخرى.

error: Content is protected !!