دورة الاستجابة الأولية للطوارئ

من خلال هذه الدورة سوف تتعرف على الخطوات الأساسية لحالات الطوارئ. تركز هذه الدورة على زيادة الثقة لدى المنقذين وقدرتهم على التصرف بشكل صحيح عند مواجهة أي حالة طوارئ.

 

الوصف

تركز هذه الدورة على زيادة الثقة لدى المنقذين وقدرتهم على التصرف بشكل صحيح عند مواجهة أي حالة طوارئ. يتعلم المتدربون بعض الخطوات البسيطة للقيام بها في حالات الطوارئ والتدرب على استخدامها بدون ضغط. تعتبر كل الدورات مدعمة عن طريق التعلم عن بعد والفيديوهات التعليمية السريعة لتشجعك على التعلم.

 

محتوى الدورة

  • الرعاية الصحية الأولية – ويتم تدريبك على القيام بالإسعافات الأولية لحالات الطوارئ حيث ستتعلم ثمان مهارات أساسية لمساعدة المرضي الغير قادرين على التنفس أو لديهم ضربات قلب ضعيفة أو إصابات في العمود الفقري، السكتة الدماغية، وحالات النزيف. سوف تتعلم أيضاً كيفية القيام بالإنعاش القلبي ومتابعة المريض للحفاظ على كل فرصة للنجاة.
  • الرعاية الصحية الثانوية (الإسعافات الأولية) – في هذه المرحلة يتم تدريب الفرد على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لتقليل الألم أو منع حدوث إصابات أخرى، ويتعلم أيضاً التعامل مع الإصابات واستخدام الضمادات.
  • رعاية الأطفال – خلال هذه الدورة يتم تدريب الفرد على تطبيق الرعاية الصحية والإسعافات الأولية للأطفال في الحالات الحرجة. هذا الجزء مخصص للأفراد الذين يعملون مع الأطفال ومعرضين لمواجهة بعض الحالات الحرجة التي تلزم تقديم الرعاية الصحية.
  • الإنعاش القلبي – خلال هذه الدورة يتم تدريب الأفراد على القيام بالإنعاش القلبي واستخدام جهاز AED (إزالة الرجفان) في الحالات الحرجة. وهناك بعض أماكن العمل التي تتطلب الحصول على هذه الدورة وغالباً ما يكون مقترناً ببرامج الإسعافات الأولية.
  • الإسعافات الأولية في العمل – في بعض المناطق مثل بريطانيا، أستراليا وكندا تطالب الحكومات بالحصول على تدريبات خاصة بالإنعاش القلبي والإسعافات الأولية وهذه الدورة موجهة لتلك المناطق وتحتوي على مهارات إضافية تناسب متطلبات الحكومة.
  • دورة إعادة تنشيط المهارات الخاصة بالإنعاش القلبي – إعادة تنشيط المهارات الخاصة بالإنعاش القلبي كل 24 شهر حتى يكون المتدرب دائماً ملم بكل جديد ويسترجع تلك المهارات بسهولة.
error: Content is protected !!